الروبوت التعليمي

منتدى الروبوت التعليمي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللقاء الأول لممثلي مسابقة «فيرست ليجو العربية للروبوت»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
robot



المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: اللقاء الأول لممثلي مسابقة «فيرست ليجو العربية للروبوت»   الإثنين مايو 12, 2008 4:13 am

النعيمي يرعى اللقاء الأول لممثلي مسابقة «فيرست ليجو العربية للروبوت»



عمان - الدستور - غادة ابويوسف

عقد ممثلو مسابقة فيرست ليجو العربية للروبوت بحضور ممثلين عن خمس دول عربية هي تونس والكويت والسعودية وسوريا والسودان لقاء وبرعاية وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي امس في مركز اليوبيل للتميزالتربوي التابع لمؤسسة الملك الحسين . وأكد الدكتور النعيمي حرص جلالة الملك عبد الله على تنشيط وتفعيل عناصر التميز والاتقان لتكون شعارا لنظام التعليم الحديث في المدارس لافتاً إلى دعم ورعاية وزارة التربية والتعليم المتواصل لجميع البرامج ذات الصلة في مجال خدمة الطلبة الموهوبين والمتميزين لاسيما مسابقات الروبوت لما لها من آثار ايجابية يمكن أن تتحقق من خلال مشاركة الطلبة معرباً عن التطلع إلى تأسيس تقافة عمل جديدة لتمكين الطلبة من إطلاق إبداعاتهم في كافة المجالات .

وأشاد الوزير بالدور الفاعل والمميز الذي تقوم به مدرسة اليوبيل والمركز الوطني للروبوت التعليمي ( نسر ) في تطوير وإبراز إبداعات الطلبة وتهيئة البيئة المناسبة لتنميتها وتبنيها وتدريب الطلبة على العمل الجماعي والعمل بروح الفريق الواحد من خلال البرامج التعليمية والأنشطة والمسابقات التي تنظمها على مستوى المملكة وعلى مستوى الوطن العربي والتي من شأنها إتاحة الفرصة لتنمية التفكير الإبداعي وتشجيع الإبداعات الطلابية .

وأشاد المشاركون في اللقاء بالمستوى المتميز الذي وصل إليه الأردن في مجال التعليم وخدمة الطلبة الموهوبين والمتميزين.

وأكدت مديرة مركز اليوبيل للتميز التربوي ومديرة مدرسة اليوبيل السيدة عبلة زريقات على أهمية التنسيق والتعاون بين الدول العربية للارتقاء بمستوى التعليم وتشجيع التعلم المبني على اساس المشاريع الابداعية. ولفت مدير المركز الوطني للروبوت التعليمي (نسر) اسماعيل ياسين لاهمية عقد المسابقات العلمية والتكنولوجية على مستوى الدول العربية وتشجيع المنافسة والابداع بين الطلبة مستعرضا اهمية وآلية المسابقة. وتم تنظيم زيارة ميدانية لجميع المشاركين إلى مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت الذي ستعقد فيه كل من المسابقة الوطنية الرابعة للروبوت في نهاية 2008 والمسابقة العربية الأولى للروبوت في آذار 2009 .


Date : 08-05-2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللقاء الأول لممثلي مسابقة «فيرست ليجو العربية للروبوت»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الروبوت التعليمي  :: مسابقة الروبوت العربية :: مسابقة فيرست ليجو العربية-
انتقل الى: